ابحث في الموقع

أفضل مدارس بعد الاعدادية.. بمجموع اقل من 190 درجة2022/2023

أفضل مدارس بعد الاعدادية.. بمجموع اقل من  190 درجة2022/2023

أفضل مدارس بعد الاعدادية.. بمجموع اقل من 190 درجة

أهم عشر مدارس بعد الإعدادية،عيوب مدارس البترول،الكليات المتاحة بعد مدرسة البترول،مستقبل مدارس البترول،مستقبل مدارس البترول للبنات،مدارس الشرطة بعد الإعدادية للبنات،مدارس القوات المسلحة بعد الشهادة الإعدادية 2022 للبنات،مدارس بعد الإعدادية بمجموع 160،مدارس تقبل من مجموع 170 بعد الإعدادية.

مدارس تقبل بالاعداديه بمجموع أقل من 190درجه

بدأ العديد من أولياء الأمور البحث عن مدارس ثانوية بديلة بعد الإعلان عن الشهادة الإعدادية 2022. تثبت هذه الشهادة أن الطالب اكتسب المهارات اللازمة للنجاح في المدرسة الثانوية، ويبحث الكثير من الآباء عن الهروب من ضغوط المدرسة الثانوية. التعلم بطريقة عملية من خلال الخبرات العملية هو ما تقدمه هذه المدارس البديلة لطلابها.

هناك العديد من المدارس الفنية في القاهرة والمحافظات الأخرى التي تستعد لاستقبال دفعة جديدة من طلاب الشهادة الإعدادية في عام 2022. سيحصل هؤلاء الطلاب على فرصة عمل مضمونة بعد التخرج من هذه المدارس، حيث أن العديد منهم ينتمون إلى شركات ومصانع . تقدم بعض هذه المدارس رواتب شهرية لطلابها طوال فترة الدراسة.

تنسيق المدارس الفنية بعد الشهادة الإعدادية 2022

بعد الحصول على الشهادة الإعدادية، يحق للطلاب التقديم إلى 13 مدرسة مختلفة بدلاً من الثانوية العامة. لكل مدرسة شروط محددة يجب على الطالب استيفاؤها حتى يتم قبوله.

مدرسة التكنولوجيا التطبيقية

تم تصميم هذه المدرسة خصيصًا مع مجالات الدراسة التي تنتمي إليها. وهي تقدم سبع مدارس على مستوى المحافظات، تضم كل منها 21 فصلاً دراسيًا. يتم تعليم الطلاب طوال العام الدراسي في المصانع والشركات التابعة للشريك الصناعي. تقدم مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للطلاب رسومًا كل شهر عن فترة تدريبهم بعد الانتهاء من دراستهم. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر للطلاب فرصًا لتعيين رواتب عالية في مجال التخصص الذي يختارونه.

مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية

هذه المدرسة متخصصة في مجالات التركيبات الكهربائية والتبريد وتكييف الهواء والتصنيع الميكانيكي. في العام الماضي، طلبت من الطالب الحصول على ما لا يقل عن 220 درجة ولا يزيد عمره عن 18 عامًا في الأول من أكتوبر المقبل. كما تقبل المدرسة طلاب المرحلة الإعدادية من الأزهر بشرط أن يجتازوا اختبارات الرياضيات واللغة الإنجليزية والعربية التي تحددها وزارة التربية والتعليم.

مدرسة الصالحية

هل تبحث عن مدرسة تختص بالري الزراعي والإنتاج الحيواني؟ لا تنظر أبعد من مدرسة الصالحية! يمتد برنامجنا إلى ثلاث سنوات فقط، ولا نقبل الأولاد إلا إذا حصلوا على مجموع نقاط لا يقل عن 210 في آخر اختبار تنسيق. بالإضافة إلى تدريبنا المكثف على الزراعة، نقدم للطلاب خبرة كبيرة في المجال الذي يختارونه.

مدرسة we للاتصالات

هل لديك شهادة في الاتصالات أو تكنولوجيا المعلومات؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن مدرستنا تقدم برنامجًا مدته ثلاث سنوات يمكنك إكماله. يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 250 درجة وتفي بمتطلباتنا الطبية ومتطلبات القبول. نطلب أيضًا أن تكون من أبوين مصريين، وأن تجتاز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية.

مدرسة غبور

مدرسة غبور مكان رائع للدراسة. يمنع الطلاب من الحصول على ثلاث درجات أكاديمية، بما في ذلك شهادة مقدمة من غرف الصناعة والتجارة الألمانية العربية. لا تزيد مدة الدراسة في مدرسة غبور عن ثلاث سنوات، وتتوافر للمدرسة مجالات مختلفة مثل تصليح السيارات، ودهان السيارات، وصيانة مركبات النقل الثقيل. يتم قبول الطلاب من جميع أنحاء العالم. يتم قبول المقاطعات أيضًا!

مدرسة السويدي الثانوي

يوجد في هذه المدرسة العديد من الوظائف المتاحة في مجموعة السويدى للكهرباء، بما في ذلك الوظائف في الخدمات اللوجستية لصناعة الحديد والصلب وكذلك صناعة البلاستيك ومكونات الطاقة وصيانة الكابلات والمحولات والالكترونيات الصناعية. كما تشترط مدرسة السويدي الثانوية حصول الطلاب على الشهادة الإعدادية بحد أدنى 220 درجة حسب تنسيق العام الماضي.

مدرسة الضبعة النووية

مدة الدراسة 5 سنوات وفي العام الماضي تم التنسيق على ألا تقل الدرجة الإجمالية عن 265 وأن تكون درجات الطالب المتقدم في اللغة الإنجليزية والرياضيات 90٪ على الأقل. تشترط مدرسة الضبعة النووية أن يكون لدى الطلاب معرفة بنظام الكمبيوتر واجتياز الاختبارات العلمية والطبية والكشف عن السلطة على مفاعل الضبعة النووي.

مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل

مدة الدراسة 7 سنوات وهي مدرسة تعليم فني وتكنولوجي سبق لها الحصول على منحة قدرها مليون دولار لإنشاء مركز تدريب مهني. للقبول في المدرسة، يجب أن يحصل الطلاب على 220 درجة في اختبار القدرات في الرياضيات واللغة الإنجليزية والمظهر العام.
تقع المدرسة المجمع التكنولوجي في محافظات القاهرة بني سويف البحيرة وأسيوط والمنوفية. بعد الانتهاء من دراستك هنا يتم تعيين الخريجين في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي. تعمل المدرسة على تأهيل الشباب حتى يتمكنوا من النهوض بقطاع المياه والصرف الصحي في مصر.

مدرسة البترول

للتقدم بطلب للحصول على المنحة، يجب أن تستوفي المتطلبات التالية: يجب أن تكون طالبًا في إحدى محافظاتنا (الجيزة، الإسكندرية، بورسعيد، الإسماعيلية، أو مطروح)، ويجب أن يكون لديك معدل تراكمي لا يقل عن 3.0 بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يتجاوز عمرك 18 عامًا.

مدرسة الهيئة العربية للتصنيع

يجب أن يكون المتقدم مقيمًا في القاهرة وأن يكون حاصلًا على الشهادة الإعدادية بمجموع لا يقل عن 240 نقطة وفقًا لتنسيق العام السابق.

مدرسة الذهب والحلي

تستعد المدرسة الفنية للذهب والمجوهرات بالعبور لقبول الطلاب الجدد هذا العام في 1 أكتوبر 2022. يجب ألا يزيد عمر المتقدمين عن 18 عامًا في 1 أكتوبر 2021، ويجب أن يكونوا حاصلين على الجنسية المصرية. المدرسة هي الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط، ومن الضروري أن يكون الطلاب لائقين طبياً وأن يستوفوا المتطلبات الأخرى.

مدرسة الإنتاج الحربي في حلوان

تتخصص مدرسة الإنتاج في مجالات تشغيل الماكينات، والسباكة، واللحام، والمعالجات الحرارية، والتبريد وتكييف الهواء، وتشكيل المعادن، والمعدات الكهربائية، والتركيبات الكهربائية، وأجهزة الكمبيوتر، وميكانيكا السيارات، وصنع الأثاث. يجب أن يحصل طالب العام الماضي على 260 درجة في امتحاناته وأن يقيم في القاهرة والجيزة والإسماعيلية والإسكندرية مرسى مطروح.

مدرسة التمريض العام

المعهد الوطني للتمريض منظمة مهمة للغاية وهو تابع لوزارة الصحة. يوجد في جميع المحافظات ممثلون، ويعمل خريجو المعهد في المستشفيات الحكومية كممرضات. ومن المقرر الإعلان عنه في المستقبل القريب.

مدرسة العسكرية الرياضية

تم تصميم المدرسة لمساعدة الطلاب بعد التخرج على اكتساب المهارات والمعرفة التي يحتاجون إليها للتسجيل في العديد من المجالات المختلفة. يتلقون التدريب في جميع الألعاب الرياضية بينما يتم تطوير مواهبهم ومهاراتهم تحت إشراف نخبة ممتازة من المدربين الخبراء المصريين والأجانب.

ما هي مميزات المدارس البديلة ؟

يقدم عدد من هذه المدارس قيمة مالية لكل شهر يسجل فيه الطلاب. تم تصميم هذه القيمة لتحفيز الطلاب على إكمال دراساتهم هناك. بعد إكمال ثلاث سنوات من الدراسة، يحق للطلاب التسجيل في كليات مختلفة حسب مجال تخصصهم المختار. المواد التي يتم دراستها في هذه المدارس أبسط بكثير من المواد الثانوية العامة ولا تتطلب دروسًا خاصة. يساعد التدريب العملي الطلاب على فهم الموضوعات النظرية ويسهل فهمها.
وفي نهاية المقال نذكركم بما تم سرده فيه تنسيق المدارس الفنية بعد الشهادة الإعدادية 2022 ، المدارس البديلة عن الثانوية العامة ، وما هي مميزات المدارس البديلة
كما ترى، هناك الكثير من الخيارات الرائعة المتاحة للمدارس البديلة. آمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة في اتخاذ قرارك بشأن نوع المدرسة المناسب لك. شكرا للقراءة!

تعليقات (0)
إغلاق
error: المحتوي محمي بواسطه موقع العاب apk !!
https://whatsapp.com/channel/0029VabRFemDJ6GvAzHpXl3i إنضم لقناتنا على واتساب
https://t.me/gameskrack إنضم لقناتنا على تيليجرام