ابحث في الموقع

التسجيل في الكليه الامنيه لخريجي الثانويه العامه لهذا العام 2022

التسجيل في الكليه الامنيه لخريجي الثانويه العامه لهذا العام 2022

التسجيل في الكليه الامنيه لخريجي الثانويه العامه لهذا العام 2022

 

 

التسجيل في الكليه الامنيه لخريجي الثانويه العامة، من الواضح أن هذا الأمر يتزايد البحث عنه في الفترة الحالية بشكل كبير من قبل الكثير داخل المملكة العربية السعودية، حيث أن هذه الكلية هي واحدة من الكليات التي يرغب الالتحاق بها عدد كبير من من خريجي الثانوية العامة وكذلك خريجي الجامعات بالمملكة، نظراً لما تقوم به الكلية من توفير العديد من المعلومات الهامة العسكرية، كما أن تلك الكلية تعمل تخرج شباب أسوياء وقادرين على حفظ وحماية أمن المملكة العربية السعودية وسلامتها، ومن خلال هذا المقال سنتناول الحديث حول كيفية التسجيل وكذلك الشروط المطلوبة للتسجيل في الكلية تابعوا معنا.

التنسيق المباشر نتيجة الثانوية العامة والازهريه 2022/2023

التسجيل في الكليه الامنيه لخريجي الثانويه العامة 2022

من الجدير بالذكر أن الكليه الأمنيه لخريجي الثانوية العامة تعتبر تابعة لكلية فهد الأمنية لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية مع العلم أنها كلية حكومية، حيث تم تأسيس هذه الكلية خلال عام 1935 م، ويعتبر المقر الرسمي الكلية يوجد على طريق خريص الموجود شرق مدينة الرياض، ونظراً لما تمتاز به الكليه الامنيه لخريجي الثانوية العامة فنجد الكثير يبحثون عن طرق تمكنهم من التسجيل والتقديم في تلك الكلية، حيث تقدم تلك الكلية الكثير من المميزات التي تجعل الإقبال عليها كبير.

الهدف الأساسي من إنشاء الكليه الامنيه لخريجي الثانوية العامة

مما لا شك فيه أن المملكة العربية السعودية تقدم الكثير من المجهودات وتبذل جهدها في سبيل الإرتقاء بالمجتمع ، كما أنها تسعى لتوفير الراحة الكاملة لمواطنيها وتقدم لهم الخدمات التي تسهل عليهم متاعب الحياة، ومن بين الخدمات التي توفرها المملكة للمواطنين السعوديين، أنها وفرت لهم وأنشأت الكليه الامنيه لخريجي الثانوية العامة.

وكان لدى المملكة العربية السعودية هدف أساسي وواضح حين أنشأت هذه الكلية وهذا الهدف هو:

● العمل على تعليم وتدريب الطلاب على الكثير من المهام الصعبة التي تجعلهم مؤهلين ليلتحقوا بالقطاعات الأمنية المتعددة التي توجد داخل الأراضي السعودية.

● وهناك هدف آخر وراء بناء وانشاء تلك الكلية وهو مساعدة خريجو كلية الملك فهد الأمنية في الحصول على شهادة بكالوريوس في مجال العلوم الأمنية، والتي تجعلهم مؤهلين للحصول على وظائف مناسبة داخل الأجهزة العسكرية والأمنية داخل المملكة العربية السعودية.

● كما أن الطلاب يخرجون من الكلية الامنية لخريجي الثانوية العامة  بعد أن حصلوا على التدريب في كافة القواعد الخاصة بالحياة الأمنية لكي يتمكنوا من حماية وحفظ أمن المملكة العربية السعودية.

موعد التسجيل لخريجي الثانوية العامة في الكلية الامنية

تم الإعلان الرسمي من قبل وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عن موعد التسجيل والتقديم في الكلية الأمنية لخريجي الثانوية العامة، حيث

● تم فتح باب القبول لجميع الطلاب من خريجي الثانوية العامة في كلية الملك فهد الأمنية بالدورة رقم (66)  من خلال المنصة التي تسمى أبشر توظيف.

● حيث يبدأ التسجيل بداية من يوم السبت الذي يوافق تاريخ 2 من شهر  يوليو الجاري تموز 2022 م، والذي يوافق تاريخ 3 من ذي الحجة لعام 1443 هـ.

● في حين يظل التسجيل مستمراً حتى يوم الخميس الذي يليه الموافق 7 من  يوليو الجاري  تموز عام 2022 م، والذي يوافق  8 من ذي الحجة 1443 هـ.

 شروط التقديم فى كلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوية ضباط 1444

من الضروري أن يكون لدى الشباب الذين يرغبون في الالتحاق والتسجيل في الكلية  الامنية لخريجي الثانوية العامة عدد من الشروط وهي كالتالي:

● يجب أن المتقدم يحمل الجنسية السعودية، أما من نشأ خارج المملكة العربية السعودية برفقة والده أثناء أداء خدمة الدولة يستثنى من ذلك.

● يجب أن يكون المتقدم يعيش ويكون موجود بالفعل على الأراضي السعودية.

● الشخص المتقدّم إذا كان متزوجًا فلابد و أن تكون زوجته جنسيتها سعودية.

● لا يتم قبول الأشخاص المتقدمين الذين تخرجوا في الأعوام السابقة فلابد وأن يكونوا  حاصلين على الشهادة في العام الدراسي الحالي.

● لا يقل عمر خريجي الثانوية العامة المتقدمين للتسجيل عن 17 عام في بداية الدراسة كما أن عمرهم لا يزيد عن 22 عام.

● يكون المتقدم ذو أخلاق طيبة وحميدة وذو سمعة حسنة.

● ألا يكون قد حكم على الشخص في أى جريمة.

● لابد وأن يتمتع المتقدم ببنية جسدية سليمة و جيدة كما أنه ليس لديه أي أمراض يعاني منها سواء كانت  أمراض معدية أو عقلية أو  العاهات الجسمية.

● لابد وأن يتناسب  الطول والوزن للمتقدم، وذلك وفق ما جاء في  اللائحة الطبية الخاصة بالكلية.

● المعدل التراكمي الخاص بالمتقدم والذي حصل عليه في الثانوية العامة لا يقل عن 80%.

● من الضروري أيضاً أن يكون المتقدم لم يتعرض للطرد من أى كلية عسكرية أو معهد عسكرى  مسبقاً.

كيفية التقديم فى كلية الملك فهد الأمنية  1443 للثانوي

يستطيع المتقدمين للتسجيل في كلية الملك فهد أن يسجلوا إلكترونياً من خلال منصة أبشر للتوظيف، ويمكن ذلك باتباع الخطوات التالية:

● أولاً التوجه مباشرة على الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بمنصة أبشر توظيف.

● ومن ثم الاطلاع على كافة الأحكام والشروط المعروضة أمامك والموافقة عليها.

● الضغط على التقديم لخريجي شهادة الثانوية العامة.

● أدخل كافة بيانات المتقدم المطلوبة.

● وأخيرا إرسال الطلب.

وبذلك يمكن لجميع الراغبين في التسجيل في الكلية الامنيه لخريجي الثانويه العامة، أن يتعرفوا على جميع المعلومات التي تتعلق بالتقديم من خلال هذا المقال.

تعليقات (0)
إغلاق
error: المحتوي محمي بواسطه موقع العاب apk !!
https://whatsapp.com/channel/0029VabRFemDJ6GvAzHpXl3i إنضم لقناتنا على واتساب
https://t.me/gameskrack إنضم لقناتنا على تيليجرام