ابحث في الموقع

عاجل.. ظهرت نتيجة الدبلومات الفنية 2022 إليكم اللينك بالاسم ورقم الجلوس

عاجل.. ظهرت نتيجة الدبلومات الفنية 2022 إليكم اللينك بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة الدبلومات الفنيه 2022

 

نتيجة الدبلومات الفنية 2022، لم يتبقى سوى القليل من الوقت على الإعلان الرسمي لنتيجة طلاب الدبلومات الفنية للعام الجديد 2022، حيث اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الطلاب في الدبلومات الفنية الخاصة بالدور الأول 2022، وذلك بعد انتهاء كافة الإجراءات المتعلقة بتصحيح أوراق امتحانات الطلاب والطالبات وكذلك رصد وتجميع كافة الدرجات، كما أوضح وزير التربية والتعليم أن الخطة الدراسية التي تم وضعها من قبل الوزارة نجحت بنسبة كبيرة خلال هذا العام الدراسي، وبالتزامن مع اعتماد النتيجة ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات وكذلك أولياء الأمور التعرف على النتيجة ويبحثون بشكل مستمر عبر صفحات الإنترنت.

نتيجة الدبلومات الفنية 2022

من الجدير بالذكر أنه بعد الانتهاء من إجراء طلاب وطالبات الدبلومات الفنية الامتحانات الخاصة بهم، أصبحوا يتساءلون ويبحثون بشكل مستمر عن النتيجة الخاصة بهم وعن موعد ظهورها رسمياً، وعلى غرار ذلك فقد أعلن وزير التربية والتعليم أن النتيجة أوشك ظهورها عبر الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم وأكد أنه تم اعتماد النتيجة ولم يتبقى سوي رفعها عبر الانترنت،  ويُذكر أن طلاب الدبلومات الفنية قد بدأوا خوض و إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني هذا العام 2022 بداية من  يوم السبت الموافق 28 من شهر مايو السابق، واستمرت هذه الامتحانات لمدة أسبوعين حتى يوم الخميس الموافق 9 من شهر يونيو.

وزارة التربية والتعليم نتيجة الدبلومات الفنية 2022

تبذل وزارة التربية والتعليم الكثير من الجهود التي تهدف إلى الإرتقاء بالتعليم ، حيث تحرص الوزارة على تقديم شرح إضافى لجميع المناهج الدراسية  والدروس On-Line للطلاب،  حيث عملت على تخصيص قناة تسمى قناة مصر للتعليم الفنى ويتم فيها تقديم شرح للطلاب يشمل كافة برامج التعليم الفنى، حيث تعمل القناة في هذا المجال بمعدل 11 ساعة بشكل  يومي، كما قامت الوزارة بإنشاء حوالى 6 قنوات للتعليم الفنى عبر تطبيق YouTube وذلك ليتم فيها شرح المراجعات والمقررات للطلاب، كما أنها قد خصصت رابط إلكتروني ليتم من خلاله إعلان نتيجة الطلاب عبر منصة التعليم الفنى بموقع الوزارة.

نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس والاسم موقع نذاكر

يتساءل الطلاب والطالبات عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بعد انتهائهم من إجراء الامتحانات، في حين قد أوضح وزير التربية والتعليم أن النتيجة سيتم عرضها خلال ساعات، هذا وقد أشاد الوزير بالتزام جميع الطلاب والمعلمين بالاجراءات الاحترازية المعلن عنها، علماً بأن فترة الامتحانات بدأت في يوم 21 مايو الماضي واستمرت إلى يوم 16 من يونيو 2022، حيث حضرها حوالي 800 ألف طالب كما أشرف عليها حوالي 215 ألف معلم  وأجريت الامتحانات فى 3080 لجنة.

نسب نجاح طلاب التعليم الفني والصناعي 2022

أشاد وزير التربية والتعليم بمجود الطلاب في أداء الإمتحانات والتزامهم بالتعليمات الموجهة إليهم، كما أشار إلى أن نسبة النجاح بين الطلاب والطالبات هذا العام نسبة كبيرة ومُرضية بحد كبير،  وذكر نسب النجاح بين الطلاب هذا العام.

وهذه النسب هي:

● امتحانات الطلاب في نظام 5 سنوات: حضر 18757 طالب وطالبة 4 شهادات ووصلت نسبة النجاح بينهم 80.84 % والتي انخفض نسبة 3.54 % عن العام السابق.

● امتحانات الطلاب بنظام 3 سنوات: حضر عدد  662036 طالب وطالبة 4 شهادات  قد بلغت نسبة نجاحهم بنسبة 69.35 % حيث انخفض عن العام السابق بنسبة 0.87 %.

● امتحانات الطلاب بنظام 3 سنوات نظام التعليم والتدريب المزدوج : حضر 18792 طالب وطالبة 4 شهادات، بلغت نسبة النجاح بينهم 85.02 % حيث انخفضت النسبة عن العام السابق بمقدار 0.44 %.

● امتحانات الطلاب بنظام 3 سنوات : نظام برامج مطورة بناءً على  منهجية الجدارات قد حضر فيه 21298 طالب وطالبة 4 شهادات وقد بلغت نسبة النجاح بينهم 86.36 %، وهذه لأول مرة بعد مشاركة عدد من ممثلي سوق العمل في العملية الخاصة بالتقييم.

● امتحانات الطلاب في نظام 3 سنوات نظام تكنولوجيا تطبيقية  : حضر 1312 طالب وطالبة 3 شهادات وبلغت نسبة النجاح 70.73%.

● امتحانات الطلاب بنظام 3 سنوات نظام إعداد مهنى : حضر 67156 طالب وطالبة 3 شهادات وصلت نسبة النجاح بينهم 44.61%، ازداد مقدارها عن العام السابق نسبة 5.11 %.

● الطلاب  الذين حضروا امتحان الدمج بلغ عددهم 4973 طالب وطالبة ونسبة نجاحهم بلغت 85.46 % حيث انخفضت النسبة عن العام السابق بمقدار 2.48 %.

اعرف دلوقتي رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 وأسماء الاوائل وتوقعات التنسيق

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية الفنية 2022 

أصبح بإمكان الجميع الاستعلام عن النتيجة الخاصة بطلاب الدبلومات الفني والصناعي من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة، وهذه الخطوات هي:

● توجه مباشرة عبر رابط الدبلومات الفنية لعام 2022 من خلال بوابة التعليم الفني

● بعد ذلك قم بالضغط على المربع التي يحتوي على كلمة اضغط للإطلاع.

● وبعدها يتم ظهور نافذة جديدة من خلالها يقوم الطالب بتحديد القسم الذي يريده سواء كان  زراعي أو تجاري أو صناعي أو فندقي).

● كذلك يتم كتابة كافة معلومات الطالب والبيانات بشكل كامل وصحيح ومنها كتابة اسم الطالب وكذلك رقم الجلوس.

● وفي النهاية يضغط الطالب على أيقونة الاستعلام، وذلك لكي تظهر النتيجة أمامه، وستظهر مباشرة.

 

وفي نهاية مقالنا نتمنى أن نكون عرضنا لحضراتكم التفاصيل حول نتيجة الدبلومات الفنية 2022، وعن كيفية الاستعلام عن النتيجة من خلال استخدام الاسم والرقم القومي وفي حال ظهورها رسمياً عبر الموقع سنعرضها عليكم.

تعليقات (0)
إغلاق
error: المحتوي محمي بواسطه موقع العاب apk !!
https://whatsapp.com/channel/0029VabRFemDJ6GvAzHpXl3i إنضم لقناتنا على واتساب
https://t.me/gameskrack إنضم لقناتنا على تيليجرام