ابحث في الموقع

برقم الجلوس حمل الآن نتيجة ثانوي صناعي 2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

برقم الجلوس حمل الآن نتيجة ثانوي صناعي 2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

 رابط نتيجه الثانوي الصناعي 2022

 

نتيجة ثانوي صناعي 2022 برقم الجلوس، تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 قد ظهرت، وذلك بعد أن تم الانتهاء من اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم، حيث وجه وزير التعليم جزيل الشكر والتقدير لجميع العاملين بالتعليم الفني وكذلك الطلاب على المجهودات التي بذلوها خلال تلك الفترة الخاصة بالامتحانات، وأوضح الزير أن النتيجة سيتم عرضها عبر الموقع الرسمي للوزارة إذ أن الوزارة ستوفر رابط إلكتروني للتعرف من خلاله على النتيجة باستخدام رقم الجلوس.

نتيجة ثانوي صناعي 2022 برقم الجلوس

من المؤكد أن وزير التربية والتعليم قد أعلن عن اعتماده  لنتيجة الدبلومات الفنية هذا العام 2022، وتشمل هذه النتائج كل من نتيجة الصف الثالث الثانوي الصناعي للعام 2022، وكذلك نتيجة الصف الثالث الثانوي التجاري لعام2022،  بالإضافة إلى اعتماد نتيجة الصف الثالث الثانوي الزراعي لعام 2022، واعتمد كذلك نتيجة الصف الثالث الثانوي الفندقي لعام 2022، وسيتم عرض تلك النتائج وإعلانها رسمياً خلال الساعات القليلة القادمة، ويمكن للجميع التعرف عليها فور ظهورها من خلال الرابط الذي حددته وزارة التربية والتعليم، ويذكر أن امتحانات جميع الطلاب في الثانوي الفني والصناعي قد تمت وسط تطبيق الكثير من الإجراءات الاحترازية، حيث التزم الطلاب بجميع الإرشادات والتعليمات المعلن عنها من قبل الوزارة وكذلك جميع الكوادر التي تعمل في تلك المدارس، وبناءً على ذلك فقد عبر وزير التربية والتعليم عن اعتزازه بكل تلك المجهودات وقد الشكر والتقدير للجميع من طلاب وكوادر.

اعرف دلوقتي رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 وأسماء الاوائل وتوقعات التنسيق

النسب الخاصة بنتيجة ثانوي صناعي 2022

تختلف نسب النجاح الخاصة بالطلاب في جميع المراحل الدراسية من عام لعام آخر سواء كانت مرتفعة أو منخفضة، وبخصوص النسب الخاصة بهذا العام الحالي  كالتالي:

  • النتيجة الخاصة بالدبلومات الفنية والتي تعمل بنظام 5 سنوات: تم حضور الامتحانات عدد الطلاب  18757 طالب، حيث جاءت نتيجتهم بنسبة نجاح تبلغ  80.84 %.
  • النتيجة الخاصة بالدبلومات الفنية التي تعمل بنظام 3 سنوات: حضر فيها عدد 662036 طالب وبلغت نسبة نجاحهم 69.35 %.
  • لنتيجة الخاصة بالدبلومات الفنية التي تعمل بنظام 3 سنوات المتعلقة بنظام التعليم والتدريب المزدوج: تم حضور عدد 18792 طالب وبلغ نسبة نجاحهم 85.02 %.ا
  • لنتيجة الخاصة بالدبلومات الفنية نظام التكنولوجيا التطبيقية والتي تعمل بنظام 3 سنوات : تم حضور 1312 طالب والتي بلغت نسبة نجاحهم 70.73%.
  • النتيجة الخاصة بالدبلومات الفنية نظام الإعداد المهني والتي تعمل ينظام 3 سنوات : تم حضور 67156 طالب وبلغت نسبة  نجاحهم 44.61%.

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس والاسم

وفرت وزارة التربية والتعليم وكذلك التعليم الفني رابط إلكتروني وخصصته للطلاب ليتمكنوا من خلاله الحصول على نتيجة ثانوي صناعي 2022 برقم الجلوس، وتم تحديد هذا الرابط لجميع التخصصات سواء كان صناعي أو تجاري أو زراعي أو فندقي، ويمكن التعرف على النتيجة مباشرةً فور اعتمادها رسمياً من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حيث لم يتبقى سوى ساعات قليلة على إعلانها، وذلك وفق ما أعلن وزير التربية والتعليم بعد أن تم انتهاء جميع الأمور المتعلقة بالتصحيح للأوراق ورصد كافة درجات الطلاب.

رابط نتيجة ثانوي صناعي 2022

من الجدير بالذكر أنه بعد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطاً إلكترونياً للطلاب والطالبات في الدبلومات الفنية والصناعية لإعلان النتيجة من خلاله عبر الموقع الرسمي للوزارة، أصبح بإمكان الجميع الاستعلام عن النتيجة هذا الرابط.

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم فور إعلانها على الموقع من خلال إتباع عدة خطوات وهي كالتالي:

  • أولاً يتم تسجيل الدخول عبر الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم.
  • ومن ثم الاتجاه نحو فرع نتائج وزارة التربية والتعليم 2022 والضغط عليه.
  • بعد ذلك يتم كتابة اسم الطالب ورقم الجلوس بدقة.
  • الضغط على الاستعلام عن النتيجة.
  • وأخيراً الضغط على عرض النتيجة، وفي حال كانت قد ظهرت النتيجة سيتم عرضها أمامك مباشرة.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بوابة التعليم الفني

على الرغم من توفير رابط من قبل وزارة التربية والتعليم للطلاب ليتمكنوا من خلالها الاستعلام عن النتيجة من خلال الموقع الرسمي للوزارة، كذلك يمكن معرفة نتيجة الدبلومات الفنية 2022 من خلال الرابط الخاص ببوابة التعليم الفني.

ويمكن ذلك بعد إتباع الطرق الآتية:

  • في بداية الأمر يتم الدخول المباشر إلى موقع بوابة التعليم الفني من خلال الرابط الخاص به.
  • بعد ذلك قم باختيار الخانة الخاصة بالطالب.
  • كذلك يتم الضغط على الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية لعام 2022، ومن ثم تحديد القسم سواء كان دبلوم صناعي أو تجاري أو زراعي وغيرها.
  • بعد ذلك حدد المحافظة التي ينتمي الطالب إليها، وحدد أيضاً المدرسة التي يدرس فيها الطالب، وكذلك الإدارة التعليمية التي ينتمي إليها.
  • لابد من إدخال وكتابة كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بالطالب المطلوبة ولابد أيضاً من تحري الدقة.
  • وفي نهاية الأمر يتم النقر على  أيقونة الاستعلام.
  • وحينها سيتم ظهور النتيجة أمام الطالب فى حال ظهورها رسمياً على الموقع الرسمي الخاص بالوزارة.

وأخيراً سيصبح بإمكان الجميع أن يحصلوا على نتيجة ثانوي صناعي 2022 برقم الجلوس، من خلال الخطوات التي ذكرناها في النقاط السابقة وذلك حين يتم الإعلان الرسمي عن النتيجة وعرضها عبر الموقع.

تعليقات (0)
إغلاق
error: المحتوي محمي بواسطه موقع العاب apk !!
https://whatsapp.com/channel/0029VabRFemDJ6GvAzHpXl3i إنضم لقناتنا على واتساب
https://t.me/gameskrack إنضم لقناتنا على تيليجرام